الصفحه الرئيسيه

border=

الأحد، 4 أكتوبر، 2009

لاناقتك..كتالوج لاحدث اشكال اكسسوارات من الذهب +نصائح لكيفية شراؤه وكيفية العنايه به

يبقى البريق الأصفر خاطف قلوب النساء مهما لمع الألماس والذهب الأبيض ، إلا أن الذهب الأصفر له سحر خاص خاصة مع السمروات ليزيد حسنهن .































فمنذ القدم والذهب يحتفظ بمكانته بين المجوهرات التي تستخدمها المرأة في الزينة ، وذلك لما يتمتع به من رونق وبهجة يمكن أن يبرز جمالك و جاذبيتك .































وحتى يدوم بنفس الرونق والبهجة، يجب العناية به وتنظيفه بشكل جيد، إذ لا يكفي أن نحافظ على الذهب في مكان أمين ونظيف حتى يبقى نظيفاً بالفعل. لأن الذهب يفقد بريقه مع تقادم الزمن، حيث يمر بمرحلة تسمى مرحلة الانكشاف، إذ تبدأ الخلايا الداخلية للذهب بالتمدد أو الانحسار وذلك حسب ظروف التخزين.









































إليكِ بعض الخطوات البسيطة والسهلة التي تحفظ للذهب قيمته وتحافظ عليه:
1- لا تعرضي الذهب للحرارة أو الهواء عند حفظه لفترة طويلة، فهذا يعرضه لفقد بريقه.
2- احذري استخدام السوائل المتعددة الاستعمال في تنظيف الذهب، و كل ما عليكِ فقط هو أن تقومي باستعمال السائل الخاص بتنظيف الذهب دون غيره.
3- عند حفظ مشغولاتك الذهبية لفترات طويلة، قومي بتغليفها بقطعة مصنوعة من الفايبر جلاس تحديداً لأنه يبقيها بحالتها الأولى مدة طويلة جداً من الزمن.
فهذه الخطوات البسيطة تمكنك من الإحتفاظ بجمال ولمعان الذهب لأطول فترة ممكنة .

عند الشراء

عند عقدك النية لشراء الذهب الأصفر اعملي أن له عيارات أربع وهي 18 و 21 و 22 و 24، وهناك غيرها ولكن هذا المسموح به في بلاد الشرق الأوسط ودول الخليج العربي .































معروف عالمياً أن عيار 24 ذهب صافي، وعيار 18 مخلوط معه فضة أو نحاس أو زنك، ( 75% ذهب و 25% مواد إضافية )، والكلام نفسه ينطبق على عيار 21و22 ، ولكن بنسبة أقل للمواد الإضافية.

وأفضل المشغولات الذهبية تكون لعيار عيار 18 و 21، والسبب تحملها للضربات والتطويع لأشكال جميلة .

للذهب أكثر من ماركة أو مصدر، فمثلاً الإيطالي السنغافوري الهندي الإماراتي البحريني الكويتي السعودي والكوري، وغيرها ولكن أفضلها الإيطالي .



























0 التعليقات:

إرسال تعليق

فيديوهات لصنع احلي اكسسوارات من الخرز والكريستال