الصفحه الرئيسيه

border=

الأربعاء، 1 يوليو، 2009

الجديد في كوش الافراح وكيف تختاري تصميمها

مع اقتراب موسم الأعراس تبدأ المعارض المتخصصة في تصميم كوش الأفراح رحلة التنافس لتحقيق حلم كل عروس في ليلة زفافها.



يقول مصمم الديكور عصام البطل الخبير في تصاميم كوش الأفراح وباقات الزهور ان تصميم الكوشة يختلف حسب الموقع الذي سيقام به الحفل، عندما يكون التصميم الأساسي للكوشة يعتمد على الحجم كوجود خلفية منظر طبيعي يحتاج إلى مساحة كبيرة ليظهر المنظر بالصورة المناسبة فمن الصعب عمل التصميم نفسه في مكان مساحته صغيرة لأن الفكرة الأساسية ستختفي مما يفقد الكوشة رونقها.

الألوان الموجودة في موقع الحفل والديكورات الثابتة تؤثر أيضا في الإخراج العام للكوشة وقد تكون النتيجة غير مرضية ولتفاديها يمكن استخدام الستائر أو الجدران المستعارة لتغطية الألوان والديكورات الغير مرغوب فيها مؤقتا والحصول على كوشة متناسقة مع موقع الحفل وأضاف الكوشة أو ديكورات الأفراح قد تكون بسيطة ورومانسية أو فخمة جدا ومعقدة التصميم وعادة تبحث العروس عن فكرة جديدة تميزها و تعبر عن ما يدور في خيالها.


التميز في تصميم الكوشة لا يعني أن تكون الفكرة معقدة أو كبيرة الحجم ولكن من المهم أن تكون الفكرة واضحة و معبرة. تصاميم الكوش الحديثة تميل إلى الرومانسية والبساطة أكثر من التصاميم القديمة والتي تميل الى التعقيد والتركيز على تزيين الصالة بدلامن التركيز على العروسين، بعد تحديد فكرة الكوشة و حجمها والألوان الداخلة في التصميم يبدأ البحث عن إكسسوارات مناسبة للطاولات ومدخل العروس وأيضا طاولات الطعام وكيكة العروسين. استخدام نفس الألوان يعطى مزيد من التميز في الإكسسوارات و يدل على حسن الاختيار والتنظيم الدقيق. تصاميم الفازات والمفارش تكون مستوحاة من فكرة الكوشة لتكمل المنظر و تزيد من فخامة الحفل.


عند اختيار تصميم الكوشة ينصح أن تكون الزهور هي العنصر الأساسي في التصميم. الكثير من التصاميم القديمة لكوش الأفراح تعتمد على مبدأ تزيين الصالة التي يقام بها الحفل و هذا جيد ولكن من عيوبه أن الصور الخاصة بالعروس لا تظهر بها الكوشة جيدا وقد تكون خلفية العروس خالية تماما من الزهور مما يفقد الكوشة هدفها الرئيسي وهو توفير خلفية جميلة و رومانسية للعروس. يجب أن تتذكر العروس أن أهم ما في الحفل هي العروس نفسها و الكوشة يجب أن تصمم حولها و ليس العكس بمعنى أن الكوشة تضيف خلفية جميلة للعروس وليس للصالة. تزيين الدرج و المداخل يزيد من فخامة الحفل ويضفي جو من الضيافة والكرم لذا يفضل الاهتمام بها إن أمكن ولو بباقات صغيرة. ولسلامة العروس يجب التأكد من أن المواد المستخدمة في تصميم الديكورات خفيفة الوزن وتثبت بطريقة جيدة يجب أيضا ترك مسافة كافية في الجزء الأمامي للمنصة لمرور العروس والضيوف بدون أن يعترض طريقهم أي من أجزاء الكوشة، وعند استعمال الشموع يجب أن تكون بعيدة عن الأقمشة ويجب استخدام شمعدانات منسابة لتفادي سقوط الشموع على المنصة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فيديوهات لصنع احلي اكسسوارات من الخرز والكريستال